U3F1ZWV6ZTE3NDQ5Njc4NTQzMjAyX0ZyZWUxMTAwODc2NjExMzYzOQ==

كيفية استخدام تقسيم الشاشة على Android P


  • أجرت Google تغييرات على طريقة عمل تعدد المهام على الشاشة في أحدث معاينة لمطوّر Android P.
  • بدلاً من الاضطرار إلى سحب التطبيقات وإفلاتها ، سيتعين على المستخدمين النقر على الرمز وتحديد "تقسيم الشاشة".
  • هذا ينبغي أن تستمر في تحسينات تعدد المهام التي رأيناها بالفعل على أوريو.


قامت جوجل تغييرات على طريقة تعدد المهام يعمل على الروبوت P . في السابق ، لإدخال وضع تقسيم الشاشة ، يمكنك الاحتفاظ بالتطبيق لفترة طويلة ثم اسحبه إلى أعلى الشاشة.

كيفية استخدام تقسيم الشاشة في Android P DP2
بدءًا من معاينة مطور برامج Android P الجديد ، يمكنك إدخال شاشة منقسم عن طريق النقر مع الاستمرار على الرمز الذي يظهر فوق الصورة المصغرة للتطبيق ، ثم تحديد "تقسيم الشاشة". بعد ذلك ، سيتم إرسال التطبيق إلى الجزء العلوي من الشاشة ويمكنك الاختيار تطبيق آخر لفتح في النصف السفلي.

للخروج من الشاشة المقسمة ، ما عليك سوى سحب الحد الفاصل بين التطبيقين لتوسيع التطبيق الذي تريد الاحتفاظ به في وضع ملء الشاشة. من وضع الشاشة المقسمة ، يمكنك أيضًا النقر على زر الصفحة الرئيسية لإغلاق التطبيق السفلي والوصول إلى تطبيقاتك الأخرى.

لاحظ أن جميع التطبيقات لا تدعم شاشة التقسيم في Android P حاليًا. لا يعرض Netflix خيار تقسيم الشاشة ، على سبيل المثال.

هذا يشبه الطريقة التي تطلق بها سامسونج مهام متعددة الشاشة على Galaxy Note 8 ، ومن واقع تجربتي ، إنها طريقة بديهية إلى حد ما. يمكنك رؤية الخيار الجديد في لقطة الشاشة أدناه.



لطالما كانت الشاشة المقسّمة ميزة في جلود الشركات المصنّعة والمدمجات المخصصة ، لكن لم يكن ذلك حتى أن Android Nougat الذي حاولت Google تطبيقه على نظام أندرويد نفسه. لاحقًا ،  جلب Android Oreo إضافات متعددة المهام  مثل Picture-in-Picture. يسمح ذلك للمستخدمين بإبقاء التطبيقات مفتوحة وتشغيلها في نافذة منفصلة على شاشتك. يمكن القول أن Picture-in-Picture أكثر فائدة من الشاشة المقسمة ، حيث يمكنك ضبط حجم النافذة ونسبتها بالإضافة إلى تحريكها على الشاشة.

اختيار المحرر
سماعات رأس VR المتحركة - ما هي أفضل خياراتك؟
نظرًا لشعبية أجهزة Android الأكبر حجمًا ، بالإضافة إلى وفرة ذاكرة الوصول العشوائي التي تم العثور عليها على الأجهزة المنخفضة ، فلا غرابة في أن تركز Google على تحسين تعدد المهام. على الرغم من أن التغيير الذي نشاهده في معاينة المطورين ليس بالضرورة هو الأكبر ، إلا أن أي تحسن طفيف يمكن أن يؤدي إلى تحسين تجربة تعدد المهام هو موضع ترحيب.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة